مركز الدعم المجتمعي في كركوك ينجح باعادة اندماج النساء النازحات
زينب امرأة تبلغ من العمر 68 عامًا اعتقدت أن حياتها أصبحت بلا معنى بعد أن عانت من النزوح من مناطقها الأصلية بسبب الحرب ضد داعش. خسرت زينب كل ما تملكه خلال الحرب في وطنها. 
خسرت منزلها وأرضها وكل الأموال التي كانت تملكها وهربت لتنجو من الحرب والقتل، وانتقلت إلى حي العمل الشعبي  وكانت من العزلة الدائمة الدائمة في المنزل وتعيش فقط بذكريات الماضي والحرب. من خلال زيارة الفريق الجوال لمركز الخدمة المجتمعي متعدد الاغراض شجع الفريق المستفيدة الى زيارة 

المركز والتعرف على الأنشطة ، حيث تم ادخالها برنامج الدعم النفسي  PSS وبرنامج تعزيز سبل العيش بعد اجتيازها المرحلة الاولى اختارت المستفيدة ان تتعلم مهارات التطريز  والخياطة ، لكنها كانت مترددة من الرفض بسبب كبر سنها ، لكنها تفاجأت بترحيب الجميع ومشاركتهم. وقالت "كنت قلقة من الرفض بسبب عمري ولكن فرحتي كانت كبيرة لأنني وجدت معاملة جيدة واستماع جيد وقبول". زينب الآن قد تخرجت من ورشة الدعم النفسي وتعلمت الخياطة ولديها طموحات لإقامة مشروع نسائي في قريتها من أجل تمكين نساء القرية ومنحهن فرصة التعلم وتكوين صداقات والعمل في مختلف المجالات .. تقول زينب "أكره الظلم الذي تتعرض له المرأة في قريتنا وأطمح أن أقيم هذا المشروع في قريتي من أجل النساء".
2023-07-26 11:42 AM5120