اين نعمل
اين نعمل:

العراق (معلومات عامة)؛

• عدد السكان: 32 مليون
• عدد المحافظات: 18

• النازحون بسبب الأزمة: 3.3 مليون

يعمل مركز العدل حاليا في ؛

صلاح الدين, نينوى, كركوك وأربيل. مقر المكتب الرئيسي في صلاح الدين ولكن لدى JCI مكاتب في المقاطعات الأخرى المذكورة أعلاه.

 


 نطاق عملنا (اضغط للمزيد)
لمن نساعد:

يساعد مركز العدالة جميع الأشخاص الذين يحتاجون إلى خدمات JCI ، مع إعطاء الأولوية للفئات الضعيفة والمهمشة.

مؤسسة اللاجئين:


أدت عقود من الصراع والعنف الواسع النطاق إلى نزوح أكثر من 3.3 مليون عراقي في جميع أنحاء البلاد منذ عام 2014. وتشير التقديرات إلى أن ما يقرب من 6.7 مليون - حوالي 18 بالمائة من السكان - يحتاجون حاليًا إلى المساعدة الإنسانية ، بما في ذلك 3 ملايين طفل.
على الرغم من تراجع العنف المسلح في بعض أجزاء البلاد ، تواصل الجماعات المسلحة والعمليات العسكرية الصغيرة شن هجمات لا يمكن التنبؤ بها في جميع أنحاء البلاد ، مما أدى إلى نزوح جديد اعتبارًا من عام 2019، لا يزال ما يقرب مليوني شخص نازحين داخل العراق - أكثر من نصفهم نزحوا منذ أكثر من ثلاث سنوات - ويتم استضافة 250 ألفًا في البلدان المجاورة. من إجمالي عدد النازحين داخلياً ، لجأ 71 بالمائة إلى إقليم كردستان العراق.
هناك أيضًا 300000 لاجئ في العراق من البلدان المجاورة - الغالبية العظمى منهم فرت من العنف والاضطهاد في سوريا ". (مفوضية شؤون اللاجئين).
لم يحرم مركز العدالة مساهمته من اللاجئين ، كشريك للمفوضية ، يمكن لمركز العدالة أن يدعم ويقدم خدماته القانونية لطالبي اللجوء في العراق.

2023-07-26 01:30 PM4453